السلفية والتشدد نصيرة عبد العزيز حفظها الله

لماذا تتبنى الحركة السلفية الكثير من الآراء المتشددة حول العديد من القضايا الفكرية والدينية والسياسية والاجتماعية، والتي تصدر عن ذهنية مولعة بالتحريم لكل شيء، ابتداءً بالديمقراطية “الكافرة” والأحزاب “الضالة”،والفرق الضلة والعلماء الضالين وووو…. وانتهاءً بملاعق الطعام؟

– لماذا يستبيح من يدعون انتماءهم للسلف أعراض المخالفين لهم ولو كانوا علماء، ويحملون عليهم حملات شعواء، كما حدث مع الدكتور القرضاوي والشيخ عائض القرني عمر خالد .محمد الغزالي .الاستاد محمد عبد الله شطيبي ..الاستاذة نور الهدى ..حسن نصر الله .. وغيرهم؟

– هل حقا السلفيون قد انقلب لديهم سلم الأولويات، فلا يهتمون إلا بحشو العقول بالمتون..والتفاهات..وفتاوي الحيض والنفاس واللعق والمص للاعضاء الجنسية ، وحفظ الشروح، واستيعاب الهوامش، والاستغراق في فقه الفروع، التي لا تلبي حاجات الإسلام والمسلمين في العصر الحاضر..والهروب من الجهاد في سبيل الله وتحريمه احيانا بدعوى جهاد النفس اولا ..واية الجهاد واضحة تماما بالنفس والمال..والموت في سبيل الله فقط ؟

– لماذا يُتَّهم شيوخ السلفيين دائما بالعمالة للحكام، والتستر على ظلمهم واستبدادهم، ويعطونهم الشرعية، بدعوى أنهم أولو الأمر الذين تجب طاعتهم وعدم الخروج عليهم؟

– كيف ينظر السلفيون للوضع في العراق ..تخليد الحاكم في مصر والجزائر وليبيا وامارات البتو امريكان ؟ وما الحل الذي يرونه للخروج من مأزقه؟ وما موقفهم من الشيعة؟ ولماذا يخفت صوت السلفيين إزاء القضايا الكبرى للأمة كقضية فلسطين والعراق وكل ما يحرج الحكام؟.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: