أدعية لسعة الرزق نصيرة عبد العزيز

أدعية لسعة الرزق

قال النبي صلى الله عليه وسلم: ” من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه قافة أبدا”. رواه البيهقي عن ابن مسعود رضي الله عنه.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ” ألا أعلمك كلمات لو كان عليك مثل جبل صبير دينا أداه الله عنك قل: (اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك)”. رواه أحمد والترميذي والحاكم عن علي رضي الله عنه.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ” قولي: (اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء منزل التورات والإنجيل والقرآن فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عني الدين وأغنني من الفقر)”. رواه الترميذي وابن ماجه وابن حبان عن أبي هريرة رضي الله عنه.

وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: ” دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم المسجد فإذا برجل به يقال له أبو أمامة جالسا فيه فقال: يا ابا أمامة مالي أراك جالسا في المسجد في غير وقت صلاة؟ قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله. قال: أفلا أعلمك كلاما إذا قلته أذهب الله تعالى همك وقضى عنك دينك قل إذا اصبحت وإذا امسيت: (اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال). قال فقلت فأذهب الله عز وجل همي وقضى عني ديني”. رواه أبو داود عن أبي سعيد رضي الله عنه.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ” يا معاذ ألا اعلمك دعاء تدعو به فلو كان عليك من الدين مثل صبير أداه الله عنك فادع الله يا معاذ، قل: (اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير. تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك)”. رواه الطبراني عن معاذ رضي الله عنه.

وعن عائشة رضي الله عنها قالت دخل علي أبو بكر فقال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاء علمنيه. قلت: ما هو؟ قال كان عيسى ابن مريم يعلم أصحابه، قال: لو كان على أحدهم جبل ذهب دينا فدعا الله بذلك لقضاه الله عنه: (اللهم فارج الهم وكاشف الغم ومجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني برحمة تغنني بها عن رحمة من سواك). قال أبو بكر: فكنت أدعوا الله بذلك فأتاني الله بفائدة فقضى عني ديني. وقالت عائشة رضي الله عنها: فكنت أدعو بذلك الدعاء فما لبثت إلا يسيرا حتى رزقني الله رزقا ما هو بصدقة تصدق بها علي ولا ميراث ورثته فقضى الله عني ديني وقسمت في أهلي قسما حسنا وحليت ابنة عبد الرحمن بثلاث أوراق من ورق وفضل حسن”. رواه البزار والحاكم والأصفهاني. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ” اللهم اجعل أوسع رزقك علي عند كبر سني وانقطاع عمري”. رواه الحاكم عن عائشة رضي الله عنها.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قرأ قل هو الله أحد حين يدخل منزله نفت الفقر عن أهل ذلك المنزل والجيران”. رواه الطبراني عن جرير رضي الله عنه. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ” لقد كان دعاء أخي يونس عجبا: أوله تهليل، وأوسطه تسبيح وآخره إقرار بالذنب. (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)، ما دعا به مهموم ولا مغموم ولا مكروب ولا مديون في ثلاث مرات إلا استجيب له”. رواه الديلمي عن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: