أدعية للأمان من الخوف والكرب وللفرج نصيرة عبد العزيز

 

قال النبي صلى الله عليه وسلم:” من قرأ آية الكرسي وخواتيم سورة البقرة عند الكرب أغاثه الله تعالى”. رواه ابن أنس عن أبي قتادة رضي الله عنه.

كان صلى الله عليه وسلم إذا كربه أمر قال: ” يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث” رواه الترميذي عن أنس رضي الله عنه.

كان صلى الله عليه وسلم إذا حزبه أمر قال: ” لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين”. رواه أحمد عن عبد الله بن جعفر رضي الله عنه.

كان صلى الله عليه وسلم يدعو عند الكرب: ” لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب العرش الكريم”. رواه أحمد والبخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما.

كان صلى الله عليه وسلم إذا صلى مسح بيده اليمنى على رأسه ويقول: ” بسم الله الذي لا إله غيره الرحمن الرحيم اللهم أذهب عني الهم والحزن”. رواه الخطيب عن أنس رضي الله عنه.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ” كلمات الفرج ( لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم)”. رواه ابن أبي الدنيا عن ابن عباس رضي الله عنهما.

كان صلى الله عليه وسلم إذا خاف قوما قال: “اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم”. رواه أحمد وأبو داود والحاكم والبيهقي عن ابي موسى رضي الله عنه.

وقال صلى الله عليه وسلم: ” إذا خفت سلطانا أو غيره فقل: ( لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم لا إله إلا أنت عز جارك وجل ثناؤك)”. رواه ابن السني عن عمر رضي الله عنهما.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ” ألا أخبركم بشيء إذا نزل بأحدكم كرب أو بلاء من امر الدنيا دعا بها فيفرج عنه. دعاء ذي النون: (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)”. رواه الحاكم عن سعد رضي الله عنه.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم:” حسبي الله ونعم الوكيل، أمان كل خائف”. رواه نعيم عن شديد بن أوس رضي الله عنه.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: إذا وقعت في ورطة فقل: (بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم) فإن الله يصرف بها ما شاء من أنواع البلاء”. رواه ابن السني عن أنس رضي الله عنه.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ” إذا تخوف أحدكم السلطان فليقل: (اللهم رب السموات ورب العرش العظيم كن لي جارا من شر فلان بن فلان وشر الإنس وأتباعهم أن يفرط علي أحد منهم أو أن يطغى، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك)”. رواه الطبراني عن ابن مسعود رضي الله عنه.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم:” ألا أعلمك كلمات تذهب عنك الضر والسقم قل: (توكلت على الحي الذي لا يموت والحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيرا)”. رواه ابن السني عن أبي هريرة رضي الله عنه.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ” اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريب غير بعيد ويا غالبا غير مغلوب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام”. رواه الديلمي عن أنس رضي الله عنه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: